-A +A
تعاون اقتصادي خليجي ـ تركي

يعقد في أنقرة اليوم اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية تركيا. ينظر الاجتماع في توصيات فرق العمل المشتركة التي تم تشكيلها تنفيذا لخطة العمل المشتركة التي أقرت خلال الاجتماع الوزاري الثالث للحوار الاستراتيجي الذي عقد في الكويت في أكتوبر 2010م.
وسيتم رفع ما توصلت إليه اللجنة المشتركة إلى الاجتماع الوزاري المقبل للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وتركيا، والمقرر انعقاده في تركيا قبل نهاية عام 2011م.



.. و زراعي مع الأرجنتين

استقبل وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم في مكتبه بالوزارة أمس، وزير التخطيط الأرجنتيني المهندس خوليو دي فيديو والوفد المرافق. جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية المشتركة بين البلدين الصديقين والتباحث في المجالات الزراعية التي تهم البلدين.

البيارق شركة مساهمة

وافق وزير التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد زينل على تحول شركة مدارس البيارق الأهلية من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة).
وأوضح وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل أن قرار وزير التجارة والصناعة رقم (263/ق) وتاريخ 25/07/1432هـ القاضي بالموافقة على الترخيص بتحول الشركة برأسمال مليوني ريال، مقسم إلى 200.000 سهم، تبلغ القيمة الأسمية للسهم عشرة ريالات، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة، وتتخذ الشركة من الرياض مقرا لها.


الشملي تطبق التسعيرة الجديدة للبنزين

طبقت أمس جميع محطات الوقود التابعة لمدينة الشملي، التي يزيد عددها على 32 محطة التسعيرة الجديدة للبنزين التي صدرت مؤخرا عن الغرفة التجارية بحائل.
وقال لـ «عكاظ» رئيس مركز إمارة مدينة الشملي عبدالله عبد المحسن الهذيلي إن التسعيرة الجديدة تسعى لخدمة المواطن. وجاءت التسعيرة بعد دراسة وتقييم الأسعار الجديدة بعد ركود عملية النقل مؤخرا، وسعرت الشملي كأبعد نقطة غرب حائل بـ62 هللة للبنزين الأحمر 95 أوكتان بعد أن كان سابقا 65، فيما تمت تسعيرة البنزين الأخضر 92 أوكتان بـ47 هللة بعد أن كان 49 هللة.

مراجعة في التحلية

نظمت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بمقرها في الرياض أمس، حلقة تعريفية بالمراجعة الداخلية وبداية تنفيذ مهامها في منظومة المؤسسة بحضور محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فهيد بن فهد الشريف ومدير الإدارة العامة للأبحاث الدكتور أحمد العريفي ومدير عام إدارة العلاقات العامة والصناعية عبدالعزيز المزروع ومدير وحدة المراجعة الداخلية خالد العريفي، ومديري العموم والإدارات بالمؤسسة.
وأوضح مدير وحدة المراجعة الداخلية خالد العريفي أن المراجعة الداخلية في الجهات الحكومية تهدف إلى فحص وتقييم أنظمة الرقابة الداخلية والمراجعة المالية.

تعاون معرفي هندسي

وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مذكرة تفاهم في باريس للتعاون في مجال المعرفة الهندسية مع شركة داسو سيستمز الرائدة عالميا في تصميم الأبعاد الثلاثية وإدارة دورة حياة المنتجات PLM، بهدف النهوض بالتصميم والتصنيع الرقمي في المملكة.
وأوضح الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث لدى توقيع المذكرة ضمن فعاليات معرض باريس الجوي 2011، المقام حاليا أن المذكرة تعد بداية شراكة مهمة سيكون لها أثر إيجابي في مستقبل التنمية الاقتصادية والصناعية والاجتماعية داخل المملكة.